رئيس التحرير : مشعل العريفي

بالفيديو: "خبير تقني": الجوال يمكن أن يكون جاسوس متنقل معك.. وهذا أكثر مكان آمن لتخزين بياناتك

تابعوا المرصد على Google News وعلى سناب شات Snapchat

صحيفة المرصد: كشف الخبير التقني فيصل السيف عن أكثر مكان آمن لتخزين البيانات. مشيرا إلى أن الجوال يمكن أن يكون جاسوس متنقل.
اختراق الجوالات وقال السيف خلال لقائه في برنامج “الليوان ”المذاع على قناة روتانا خليجية: " الجوالات والأجهزة الذكية موجودة بيننا و تمكينها على نطاق دول واختراقها أمر صحيح". وتابع: " الشخصيات العامة لا داعي أن يشعروا بالخوف ولكن إن أبعدوا الجوالات أثناء التحدث خير وبركة."

أفضل مكان لتخزين البيانات وأردف:" توجد قطع داخلية وفعالة في الجوال حتى إذا كان مغلقا ويمكن أن يساعد ذلك على سبيل المثال على معرفة موقع الشريحة وإذا كانت شغالة أو لا " وأكمل: أفضل مكان لتخزين البيانات أن يكون على قرص صلب في يد الشخص . مضيفا أن الإمكانيات السحابية هي من أفضل الخدمات ولكن لابد من معرفة نوع الخدمة السحابية التي يتم استخدامها.
نوع الخدمة السحابية وأردف: " يوم نتكلم عن خدمات سحابية من شركات سعودية نعرف أن بياناتنا في المملكة أو نتكلم عن شركة آبل وجوجل وسامسونج نعرف أن هذه الشركات لديهم الخوادم الخاصة بهم في دولهم ويحرصون على الأمن العالي في هذه الخدمات.. ولكن يوم نقول تطبيق كاميرا من الصين ويقول بخزن البيانات سحابيا فهذا يعني أنك تغامر مع الشركة لأنها غير معروفة ويهتمون بالبيانات مثل الصور والفيديوهات وتعرض نفسك للخطر. " وأكد أن أفضل طريقة لتخزين البيانات أن يكون لدى الشخص خادم في البيت ويستطيع عن طريق الروتر تخزين المعلومات على الهاردسك بكل سهولة.
https://video.twimg.com/amplify_video/1392230159244267523/vid/854x480/znaL_vJUnPSuzCsj.mp4

arrow up